الرابطة المحمدية للعلماء

الإيسيسكـو تعقد حلقة دراسية دولية في إنجلترا حول قضايا الطاقة المتجددة

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والشبكة العالمية للطاقة المتجددة (WREN)، حلقة دراسية دولية في مدينة برايتون في إنجلترا، حول (الطاقة المتجددة: السياسات والأمن والنقل المستدام والموارد المائية وتدبير شؤون المياه والبيئة)، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 15 شتنبر الجاري.

وتعقد الحلقة الدراسية بدعم من المركز البريطاني، والكومنولث، والمختبر الوطني للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة الأمريكية (NREL)، شبكة إلسيفير للعلوم (Elsevier Sciences).

ويشارك في أعمال الحلقة الدراسية خبراء من عدد من الدول الأعضاء في الإيسيسكو، وبعض الجامعات البريطانية، وممثلون للشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة، والمنظمات الوطنية والإقليمية والدولية العاملة في هذا المجال.

ويناقش الخبراء المشاركون في الحلقة الدراسية، تكنولوجيا الطاقة الكهربائية الضوئية، وإنتاج الطاقة الكهربائية الضوئية من خلال أنظمة التركيز الشمسي، والطرق التقليدية والحديثة للحفاظ على الطاقة في المباني والحفاظ عليها، وأثر التغيرات المناخية على إنتاج الطاقة، وتصنيع ألواح الخلايا الشمسية، وتسخين المياه بواسطة الطاقة الشمسية، والتطبيقات المستقبلية للطاقة الشمسية، والحلول المبتكرة في مجال المياه والطاقة، واقتصاديات الطاقة الريحية، وغيرها من القضايا.

وسيقوم المشاركون في الحلقة الدراسية بزيارة لعدد من المؤسسات والهيئات البريطانية العاملة في مجال الطاقة المتجددة.

الإيسيسكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق