الرابطة المحمدية للعلماء

الإنترنت تتخطى عتبة المليار مستخدم

دول  أوربا وشرق آسيا أكثر ارتيادا  للإنترنت وإفريقيا والشرق الوسط الأقل حظا

ذكرت شركة “كومسكور” المتخصصة أن عدد رواد شبكة الإنترنت في العالم تجاوز المليار وأن القسم الأكبر منهم في الصين.

ووصل عدد رواد شبكة الإنترنت إلى هذا الرقم الرمزي في ديسمبر، لكن عددهم قد يكون أكبر على الأرجح لان الشركة لم تأخذ في الاعتبار سوى الرواد الذين تزيد أعمارهم عن 15 سنة ويستخدمون الشبكة من مركز عملهم أو منزلهم، كما أنها لم تأخذ في الاعتبار مقاهي الإنترنت ولا مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف النقالة.

وحسب ميديل  إست أون لاين، فقد قال مدير “كومسكور” ماجد أبراهام في بيان أن “تجاوز المليار مستخدم في العالم مرحلة مهمة في تاريخ الإنترنت”.وأضاف أن “عدد الرواد سيصل إلى مليارين أو حتى ثلاثة مليارات بسرعة فائقة”.

وجغرافياً يقدر عدد الرواد في شرق آسيا بـ41% وفي أوروبا بـ28% وفي أميركا الشمالية بـ18% وأميركا الجنوبية بـ7% والشرق الأوسط وإفريقيا بـ5%.

والعدد الأكبر من رواد الإنترنت في الصين (180 مليوناً) تليها الولايات المتحدة (163 مليوناً) واليابان (60 مليوناً) وألمانيا وبريطانيا (37 مليوناً) وفرنسا (34 مليوناً) والهند (32 مليوناً) وروسيا (29 مليوناً) والبرازيل (28 مليوناً) وكوريا الجنوبية (27 مليوناً) وكندا (22 مليوناً) وايطاليا (21 مليوناً).

وزار 777.9 مليون شخص موقع “غوغل” على الإنترنت في ديسمبر و647.9 مليون “مايكروسوفت” و526.6 مليون “ياهو” و273 مليوناً “اي او ال” و273 مليوناً “ويكيبيديا”.

وأضافت الشركة أن موقع “فايس بوك” شهد نمواً بنسبة 127% في 2008 ليصبح الموقع الأكثر شعبية من نوعه مع زيارة 222 مليون شخص له في ديسمبر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق