الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن لائحة المترشحين لولوج الأقسام التحضيرية في يوليوز المقبل

ذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أمس الثلاثاء، أنه سيتم الإعلان عن اللائحة الرئيسة للمترشحات والمترشحين لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا للموسم الدراسي 2015 – 2014 يومي فاتح و2 يوليوز المقبل.

وأوضح بلاغ للوزارة أن عملية التسجيل في الأقسام التحضيرية الخاصة بتلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك الباكالوريا (دورة 2014)، ستفتح بالنسبة لهذه اللائحة ما بين 7 و 18 يوليوز المقبل من الساعة التاسعة صباحا إلى الواحدة زوالا، فيما سيعلن عن لائحة الانتظار يوم 22 يوليوز2014 .

وأضافت الوزارة أن تسجيل مترشحي الفئة الأولى من لائحة الانتظار سيتم ما بين 24 و26 يوليوز عبر إيداع تكملة الملفات الخاصة بالمسالك ما بين الساعة التاسعة و11 صباحا، على أن يتم الإعلان عن النتائج على الساعة الواحدة زوالا في نفس اليوم، وذلك يوم 24 يوليوز بالنسبة لمسلك الرياضيات والفيزياء، ويوم 25 يوليوز بالنسبة لمسلك الفيزياء وعلوم المهندس، ويوم 26 يوليوز بباقي المسالك.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المترشحين الذين لم يتمكنوا من الحضور خلال هذه الفترة، يمكنهم استدراك ذلك خلال الفترة الأخيرة المخصصة لهذه الفئة في حالة التوفر على مقاعد شاغرة وحسب الاستحقاق، مضيفا أنه يمكن الاطلاع على اللائحة الرئيسة ولائحة الانتظار (بمختلف فئاتها) بكل من الأكاديمية والنيابة التي توجد تحت نفوذهما المؤسسة الأصلية للمترشح، ومركز الأقسام التحضيرية الذي يحتضن المسلك المرغوب، وكذا عبر بوابة الأقسام التحضيرية.

من جهة أخرى، أفاد بلاغ الوزارة بأن عملية الترشيح لولوج هذه المراكز التي انتهت يوم 12 ماي الجاري أسفرت عن تلقي 44 ألفا و282 طلبا عبر الموقع الالكتروني للأقسام التحضيرية، منها 25 ألف و386 طلبا من الإناث، و18 ألف و896 طلبا من الذكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق