الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن تحويل مجلة “أبعاد” إلى مجلة أدبية لغوية

أعلن نادي القصيم الأدبي أخيرا، عن تحويل “مجلة أبعاد” الفصلية إلى “مجلة أدبية لغوية نقدية دورية محكمة” تعنى بالبحث العلمي الجاد، لتفتح أمام الباحثين نافذة جديدة لنشر بحوثهم.

ويأتي اهتمام النادي في هذا المجال، وفقا لما جاء في الموقع الإلكتروني لجريدة الرياض، حرصا منه على فتح آفاق جديدة للتواصل مع الباحثين والنقاد، كما أنه يسعى إلى تعزيز المناهج العلمية الحديثة في دراسة اللغة والأدب، ولذا يهيب النادي بجميع المهتمين والكتاب للمشاركة في المجلة وإرسال بحوثهم بحسب الشروط التالية: (أن يكون البحث في تخصص المجلة، أن يكون البحث جديدا لم ينشر من قبل، يرفق مع البحث ملخصٌ عن البحث باللغة العربية وباللغة الانجليزية في حدود 150 كلمة وأن ترسل أربع نسخ ورقية مطبوعة على بريد النادي، وأن يكون عدد كلمات البحث ما بين 6000 و7000 كلمة.

كما أكد النادي على أن توضع الهوامش أسفل كل صفحة، وأن توضع قائمة بالمراجع في آخر البحث على ورقة أو أوراق مستقلة وفق الترتيب الألفبائي لعناوين الكتب أو المؤلفين، وأن تخضع البحوث المقدمة للتحكيم قبل نشرها، موضحا بأن البحوث لا تعاد إلى أصحابها، وأن يحصل الباحث ( الباحثون) على خمس نسخ من العدد الذي ينشر فيه البحث.. وأشار النادي إلى أن الآراء والأفكار تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر – بالضرورة – عن رأي المجلة أو النادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق