الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن انطلاق إعداد الإستراتيجية الوطنية لتحديث الإدارة

تم اليوم خلال لقاء نظمته وزارة الوظيفية العمومية وتحديث الإدارة بالرباط، الإعلان عن انطلاق إعداد الإستراتيجية الوطنية لتحديث الإدارة التي تهدف إلى بلورة رؤية مشتركة وتوحيد مختلف الجهود المبذولة لتأهيل الإدارة العمومية وإرساء دعائم إدارة فعالة ومنفتحة وشفافة.

 وأكدت وزارة الوظيفية العمومية وتحديث الإدارة، في ورقة تقديمية، أن هذه الإستراتيجية تأتي تجسيدا للإصلاحات الدستورية الرامية إلى اعتماد قواعد الحكامة الجيدة وإرساء علاقات جديدة بين الإدارة والمواطن قوامها الشفافية، وجودة الخدمات والارتقاء بأداء الجهاز الإداري لجعله في خدمة المواطن والمقاولة وتلبية حاجيتهما.

وأضاف نفس المصدر أن هذا الورش الوطني الإصلاحي للإدارة تفرضه الظرفية الاقتصادية الراهنة، بهدف ترشيد وعقلنة التدبير العمومي كما تمليه الانتظارات المتنامية للمواطن إزاء المرفق العام والذي أضحى أكثر إلحاحا من حيث جودة الخدمات.

ويشار إلى أن تقديم الإستراتيجية عرف حضور وزير الدولة عبد الله بها وعدد من أعضاء الحكومة وبرلمانيين وكتاب عامين بمختلف القطاعات الحكومية ومدراء الإدارات المركزية ومدراء عامين لمؤسسات عمومية وممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجتمع المدني.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق