الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن انتهاء موعد تسليم المشاركات بجائزة “دبي الثقافية”

أعلن المدير العام رئيس التحرير الشاعر سيف المري أخيرا، انتهاء موعد تسلم المشاركات الخاصة بالدورة السابعة من جائزة “دبي الثقافية” للإبداع من تاريخ صدور عدد مارس 2013.

وأكد المري، وفقا لما جاء في الإمارات اليوم، أن الجائزة تلقت المئات من المشاركات من مختلف الدول العربية، في فروع الجائزة الأدبية والفنية، حيث انطلقت عملية الفرز من قبل المختصين في اختيار الأعمال المؤهلة للمشاركة واستبعاد الأعمال المخالفة لشروط الجائزة، وذلك لإرسالها إلى لجان التحكيم التي تضم نخبة من أعلام الفكر والثقافة والأكاديميين العرب، حيث ستبقى أسماؤهم سرية لحين إعلان نتائج الجائزة في أول شتنبر المقبل.

وأضاف إن القيمة المادية لجائزة “دبي الثقافية” للإبداع تبلغ 200 ألف دولار أمريكي موزعة على الفروع الآتية، جائزة الشعر، جائزة القصة القصيرة، جائزة الرواية، جائزة الفنون التشكيلية، جائزة الحوار مع الغرب، جائزة التأليف المسرحي، وجائزة الأفلام التسجيلية إضافة إلى جائزة المبحث النسوي العربي وقميتها 20 ألف دولار.

يشار إلى أن مجموع عدد المشاركات في محاور الجائزة بلغ (492) مشاركا ومشاركة توزعوا على البلدان العربية حسب الترتيب التالي: مصر (181)، المغرب (58)، اليمن (44)، سوريا (42)، الجزائر (42)، العراق (25)، الأردن (24)، السعودية (18)، سلطنة عمان (11)، لبنان (9)، تونس (8)، فلسطين (8)، الإمارات (6)، السودان (6)، البحرين (4)، الكويت (2)، بريطانيا (1)، هولندا (1)، الصومال (1)، باكستان (1).

وقد توزعت النصوص المشاركة على حقول ومحاور المسابقة كما يلي: الشعر (159)، القصة القصيرة (97)، الرواية (78)، الفنون التشكيلية (88)، الحوار مع الغرب (21) التأليف المسرحي (45)، الأفلام التسجيلية(4).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق