الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن افتتاح الدورة الخامسة لمسابقة “أمير الشعراء”

أعلنت أكاديمية الشعر التي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، عن استقبال الترشيحات للدورة الخامسة من مسابقة “أمير الشعراء” التي تُعنى بإبداعات شعر العربية الفصحى، وذلك لغاية 3 مارس القادم، علما بأن لجنة تحكيم المسابقة ستبدأ مقابلاتها الشعراء خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس المقبل.

وتفتح المشاركة، في الدورة الخامسة، حسب وكالة أنباء الشعر، للشعراء من عمر 18 سنة إلى 45 سنة فقط، وتقتصر على القصائد المكتوبة باللغة العربية الفصحى، حيث يتوجب على من يرغب بالترشح إرسال قصيدته مطبوعة حصرا عبر البريد الإلكتروني pop@tcaabudhabi.ae على شكل ملف مرفق، أو إرسال القصيدة مطبوعة على فاكس: 0097126433323، ولن تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد.

ويتم قبول قصيدة الفصحى العمودية التقليدية، والشعر الحر أو التفعيلة، ولا تقبل قصيدة النثر، ويشترط أن يرسل الشاعر قصيدة عمودية واحدة لا تقل عن 20 بيتا، ولا يزيد عدد أبياتها الإجمالي على 30 بيتا، أو يشارك بقصيدة شعر التفعيلة (الشعر الحر) ولا تزيد القصيدة على مقطعين، كل واحد منها في حدود (15) سطرا.

كما ويشترط أن يرسل الشاعر مع قصيدته، وبشكل مطبوع، سيرة ذاتية مختصرة تبين تاريخ ميلاده ونشاطاته وإنجازاته الأدبية، بالإضافة إلى عنوانه الدائم في بلده، وعنوانه الإلكتروني، وأرقام التواصل معه.

“وتعتبر مسابقة “أمير الشعراء”، مسابقة ثقافية كبرى‮ أطلقتها العاصمة الإماراتية أبوظبي في سنة 2007، ‬يتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى‮ ‬بكل ألوانها وأطيافها،‮ ‬سواء أكانت القصيدة عمودية مقفاة كما عرفت منذ العصور القديمة، أو كانت ضمن النمط الحديث نمط القصيدة الحرة أو‮ ‬قصيدة التفعيلة.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق