الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان بمراكش عن تنظيم المؤتمر العالمي السابع للتربية البيئية

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، من 9 إلى 14 يونيو من السنة القادمة بمدينة مراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء رئيسة المؤسسة، المؤتمر العالمي السابع للتربية البيئية، وذلك تحت شعار “التربية على البيئة والرهانات من أجل انسجام أفضل بين المدن والقرى”.

وذكر بلاغ للمؤسسة أنه سيتم خلال هذا المؤتمر الدولي، الذي ينظم بشراكة مع الأمانة العامة الدائمة للمؤتمر العالمي للتربية البيئية، تناول مواضيع مختلفة تهم التربية البيئية وتتمحور حول 11 موضوعا متخصصا هي “تعزيز التربية على البيئة وتقويتها عبر إنشاء الشبكات” و”الحوار بين الثقافات” و”الحركات الاجتماعية وبناء المجتمعات الخضراء” والتواصل وتأثير وسائل الإعلام الاجتماعية” و”الاقتصاد البيئي والاقتصاد الأخضر” و”الأخلاقيات والفلسفة البيئية وأنواع العلاقة بين الإنسان والطبيعة” و”التربية الخضراء” و”الدوافع الخلاقة .. الفنون والخيال والفهم العاطفي” و”التعليم والتعلم” و”البحث في مجال التربية البيئية” و”المخاطر.. الصحة والبيئة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، بعد تنظيمه في كل من البرتغال (إسبنو) سنة 2003، والبرازيل (ريو دي جانيرو) سنة 2004، وإيطاليا (تورينو) سنة 2005، وجنوب إفريقيا (دوربان) سنة 2011، سيقام هذا المؤتمر لأول مرة في بلد عربي وإسلامي.

وأكد البلاغ أن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تضع التربية على البيئة في صلب مهامها، تدعو الأساتذة والجامعيين والباحثين في مختلف التخصصات المتعلقة بالتربية إلى الانخراط بشكل مكثف لتقاسم تجاربهم من أجل إغناء التبادل الذي سوف يقدمه هذا المؤتمر بالمغرب.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق