الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلام وتحديات تكنولوجيا المعلومات الحديثة

موضوع المشاورة الإعلامية الإقليمية الثانية بالرباط

انطلقت صباح اليوم الجمعة أشغال المشاورة الإعلامية الإقليمية الثانية حول “الإعلام وتحديات تكنولوجيا المعلومات الحديثة” التي ينظمها المنتدى العربي الإعلامي للبيئة والتنمية.

  وتعد هذه المشاورة الثانية بعد المشاورة الأولى التي شهدت فاعلياتها دولة الأردن خلال شهر يونيو الماضي وتناولت موضوع” الإعلام ودعم الشراكة المجتمعية “. وتهدف إلى دعم دور الإعلام العربي؛ وتسليط الضوء على مدى قدرة الإعلام التقليدي على البقاء في ظل المستجدات التكنولوجية الراهنة؛ ومدى إمكانية قدرته على المنافسة.يشارك في المشاورة نخبة من المفكرين والكتاب والإعلاميين وممثلي الأحزاب السياسية وخبراء التنمية من دول المغرب العربي ( ليبيا – الجزائر – تونس –  المغرب – موريتانيا ).

وصرحت رندة فؤاد رئيس المنتدى العربي الإعلامي للبيئة والتنمية، حسب موقع مغربنا، إلى أن المبادرة التي يتبناها المنتدى على مدار ثلاث  سنوات على مستوى الوطن العربي تهدف إلى خلق حوار بناء بين الإعلاميين العرب ومختلف الأطراف المعنية بسياسات الإصلاح في مختلف المجالات التنموية بالإضافة إلى تكوين شبكة إعلامية قوية من الإعلاميين العرب المؤمنين بالحوار.  وأضافت أن المشاورة تسعى إلى كشف العلاقة بين الإعلام التقليدي والمستجدات التكنولوجية وإمكانية القدرة على المنافسة في ظل التحولات والتغيرات التي تشهدها الساحة الإعلامية.

 وفى هذا السياق تشهد المشاورة في جلستها الأولى عرض ورقة حوار حول “الإعلام وتحديات تكنولوجيا المعلومات الحديثة بالمغرب” للكاتب الصحفي محمد البشير الزناكى – مستشار إعلامي للتكوين والدراسات ومستشار فى التواصل؛ وتدور محاور الجلسة الثانية حول الإعلام وتكنولوجيا المعلومات فى تونس وليبيا ويعرض فيها الكاتب الصحفي معز زيود رئيس وحدة الصحافة الإليكترونية بوزارة الإعلام بتونس والمدرس بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار ورقة حوار حول “تحديات المعلومات الحديثة بتونس وليبيا”.  
وأشارت فؤاد أن المنتدى يسعى فى تنفيذ أنشطته إلى تعزيز دور الإعلام العربي في كافة أنحاء الوطن العربي للقيام بدور فعال في مختلف مجالات الإصلاح والتحديث في المنطقة العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق