الرابطة المحمدية للعلماء

الإعداد لإنشاء صندوق وقفي للدفاع عن الإسلام

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، أخيرا، أنها تسعى لإنشاء صندوق وقفي للدفاع عن الإسلام بدعم من الدول الأعضاء في المنظمة والقطاع الخاص.

وأوضح مدير إدارة الإعلام بالمنظمة، عصام سليم الشنطي، في بيان، وفقا لما جاء في موقع الموجز، أنه تقرر تشكيل فريق عمل بهدف توفير الموارد المالية اللازمة لإنشاء الصندوق وأن هذا التحرك يأتي في أعقاب اعتماد مقترح الكويت الخاص بإنشاء هذا الصندوق.

وقال “الشنطي” إن الصندوق سوف يكون ذا طبيعة وقفية استثمارية يخصص ريعه للتفاعل مع الإعلام الخارجي في القضايا المتعلقة بـ”الإسلاموفوبيا” لتجلية الصورة المشوهة عن الدين الإسلامي الحنيف والدفاع عنه وعن مقدساته ورموزه، ويكون مقر إدارة الصندوق في دولة الكويت، موضحا أن الجهات المختصة في الكويت سوف تبدأ بالخطوات العملية لإنشاء الصندوق المذكور ووضع آليات عمله.

وأشار “الشنطي” إلى أن برنامج المنظمة الخاص بالتحرك الإعلامي الخارجي يتضمن التعاون مع مركز “الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات” في العاصمة النمساوية، فيينا، في مجال الإعلام لمواجهة ظاهرة “الإسلاموفوبيا”، فضلا عن التعاون مع مبادرة تحالف الحضارات القائمة في إطار الأمم المتحدة التي أنشأتها تركيا وإسبانيا سنة 2005، وذلك لتعزيز التفاهم والتسامح بين الثقافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق