الرابطة المحمدية للعلماء

الإذاعة العامة الفنلندية تطلق برنامجا حول القرآن الكريم

أعلنت الشركة الفنلندية للإذاعة والتلفزة (إي إل إ)، أنه سيتم ابتداء من مارس المقبل إطلاق برنامج إذاعي يخصص للقرآن الكريم.

وذكرت الشركة الفنلندية (إي إل إ)، على موقعها الالكتروني، أن البرنامج الخاص بالقرآن الكريم سيبث في مجمله على (الإذاعة 1) ابتداء من 7 مارس المقبل في إطار برنامج لمدة 30 دقيقة، والذي سيستمر لمدة 60 حلقة.

وأكد المصدر ذاته أن هذا المشروع الطموح يهدف إلى الرفع من معرفة الفنلنديين بالقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بشكل عام من أجل تعزيز الحياة المشتركة في هذا البلد الواقع في شمال أوروبا.

وأشارت إلى أن كل حلقة تبدأ بمناقشة بين الإمام أنس الحجار، رئيس الجالية المسلمة في فنلندا، ومترجم النص بالفنلندية، الأستاذ جاكو هايمين-أنتيلا، حيث سيتطرقان للسياق الديني والتاريخي للنص القرآني.

وقال الأستاذ جاكو هايمين-أنتيلا إنه “من المهم أن تتم قراءة القرآن في مجمله وليس فقط تحديد العناصر التي تبين أن الإسلام دين للعنف أو الشر أو جيد وجميل”.

من جهته، أكد الإمام أنس حجار أن “البرنامج خطوة هامة في تعزيز التفاهم والتقارب بين المسلمين والمكونات الأخرى في المجتمع الفنلندي”.

يذكر أنه وفقا لتقديرات السلطات الفنلندية يضم هذا البلد نحو 60 ألفا من المسلمين. وتتكون الجالية المسلمة على الخصوص في فنلندا من اللاجئين الصوماليين والعراقيين الذين بدأوا في الاستقرار في البلاد منذ سنة 1980 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق