الرابطة المحمدية للعلماء

الأميرة للا حسناء تعطي بمراكش انطلاق برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة “

البرنامج يروم تحسيس التلاميذ بالمشاكل البيئية وإيجاد السبل الكفيلة بمواجهتها

أعطت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أمس الخميس، بالثانوية التأهيلية (الكتبية) بمدينة مراكش، انطلاق برنامج ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة”، لموسم 2008/ 2009.

ويروم برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة ” الذي شرع في تطبيقه منذ سنة 1990 بأوروبا من قبل مؤسسة التربية البيئية، تحسيس تلاميذ الثانويات التأهيلية بالمشاكل البيئية المحيطة بهم وإيجاد السبل الكفيلة بمواجهتها.

وتتولى مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بعد انخراطها في مؤسسة التربية البيئية، تطبيق هذا البرنامج بالمغرب بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي عبر تغطية 500 ثانوية تأهيلية تابعة لمختلف الأكاديميات بالمملكة (16 أكاديمية)، تم تكريم 7500 من تلامذتها دوليا بفضل إنجازاتهم المتميزة، ومن بينهم تلاميذ الثانوية التأهيلية الكتبية بحصولها على الجائزة الدولية للطاقة سنة 2007.

وحضرت سموها بالمناسبة لقاء مع “الصحفيين الشباب”، تمحور حول موضوع المحافظة على الثروات الغابوية، ومنهجية الاشتغال المعتمدة للبرنامج المرتكزة على البحث الميداني والالتقاء بمختلف الفاعلين من أجل تقريب وجهات النظر واقتراح الحلول إلى جانب المنهجية الصحفية المتخذة من قبل التلاميذ لانجاز تحقيق صحفي مكتوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق