الرابطة المحمدية للعلماء

الأميرة للاحسناء تحضر افتتاح الدورة 27 الأممية للبيئة

افتتحت اليوم الإثنين بنيروبي٬ أشغال الدورة 27 لمجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للبيئة٬ بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء٬ رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة٬ كضيفة شرف.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء صباح أول أمس السبت إلى مقر مكتب الأمم المتحدة بنيروبي٬ استقبلت سموها من طرف المدير العام لمكتب الأمم المتحدة بنيروبي٬ السيدة ساهلي زيودي٬ والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة٬ أشيم ستاينر٬ ونائبة المدير التنفيذي للبرنامج٬ أمينة محمد٬ ونائب مدير التعاون الإقليمي للبرنامج الأممي٬ جيري هلافاسيك.

وقامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء بعد ذلك بتوقيع كتاب الزوار الخاص بمكتب الأمم المتحدة بنيروبي قبل أن تقوم بزرع شجرة رفقة الرئيس الكيني٬ مواي كيباكي.

وجرت العادة أن تقوم كل شخصية وازنة خلال زيارتها إلى مكتب الأمم المتحدة بنيروبي، بزرع شجرة دلالة على احترام قيم الأمم المتحدة لحماية البيئة.

إثر ذلك٬ توجهت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء إلى قاعة الندوة من أجل الافتتاح الرسمي للدورة 27 لمجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للبيئة٬ التي تنظم من 18 إلى 22 فبراير الجاري٬ تحت شعار “ريو+20: من النتائج إلى التنفيذ”.

وستعرف الجلسة الافتتاحية٬ لاسيما٬ تلاوة رسالة الأمين العام للأمم المتحدة٬ بان كي مون٬ وإعلان المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

(و م ع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق