الرابطة المحمدية للعلماء

الأمن الإلكتروني والثقة الرقمية.. استراتيجية، توعية وتطوير الكفاءات

خارطة طريق لإدماج أمن أنظمة الإعلام في مسار التعليم العالي

 تحتضن جامعة الأخوين بإفران يومي 21 و22 يناير المقبل ندوة إقليمية حول موضوع “الأمن الإلكتروني والثقة الرقمية: استراتيجية، توعية وتطوير الكفاءات”، تنظمها كل من وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة والجامعة المذكورة.

وحسب المنظمين، فإن الندوة تهدف إلى بلورة خارطة طريق لإدماج أمن أنظمة الإعلام في مسار التعليم العالي، والتكوين والمهني والتكوين المستمر.

ويتضمن برنامج اليوم الأول من الندوة جلسات عمومية ينشطها خبراء في الأمن الإلكتروني والثقة الرقمية، سيتناولون مواضيع تتعلق على الخصوص ب”الإطار التنظيمي،” و”الاستراتيجية”، والبنيات التنظيمية” و”مكافحة الهجمات الإلكترونية”، و”حماية البنيات التحتية الإعلامية،” و”حماية المعطيات الشخصية”، و”تكوين الموارد البشرية وتعزيز الكفاءات”.

ويتضمن اليوم الثاني جلسات متوازية، على شكل موائد مستديرة تفاعلية، تتدارس عددا من المواضيع تتعلق بالخصوص ب”تطوير الكفاءات التقنية”، و”تعزيز الكفاءات القانونية”، والتكوين المهني والمستمر”، و”البحث والابتكار”، و”التواصل والتوعية”.

ويشارك في تنظيم هذا المؤتمر هيئات دولية خاصة مجموعة البنك الدولي، وجامعة (كارنيجي ميلون) بالولايات المتحدة، واللجنة الوطنية للإعلاميات والحريات (فرنسا)، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومجلس أوروبا، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا.

كما تشارك في هذا اللقاء هيئات وطنية، خاصة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، ووزارة العدل والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

(عن و.م.ع بتصرف)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق