الرابطة المحمدية للعلماء

افتتاح فعاليات الدورة الاولى لملتقى الطالب بكلميم

افتتحت بكلميم فعاليات الدورة الاولى لملتقى الطالب الذي ينظم على مدى يومين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

ويشارك في هذا الملتقى الذي تنظمه (مجموعة الطالب المغربي) ازيد من 50 عارضا يمثلون مديرية التكوين المهني وجامعة بن زهر والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومدارس ومعاهد مهنية عليا خاصة .

ويقدم هذا الملتقى الذي افتتحه والي جهة كلميم السمارة عامل اقليم كلميم السيد عبد الله عميمي بحضور مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد محمد لعوينة  للتلاميذ والطلبة من خلال الاروقة المقامة بهذه المناسبة المعلومات الضرورية حول الافاق الدراسية والتكوين المهني الملائم لفترة ما بعد الباكالوريا من اجل القيام بخطوة أولى نحو عالم الشغل.

وقد عرف الملتقى خلال اليوم الاول إقبالا لافتا من طرف التلاميذ والطلبة للتعرف على الشعب والتخصصات وشروط القبول بالمعاهد والمؤسسات المشاركة في هذا الملتقى والتحاور حول مستقبلهم واختيار التكوين الذي يتلاءم وتخصصاتهم ويستجيب لمؤهلاتهم .

وأبرز السيد كريم بنسودة المدير المنتدب لمجموعة الطالب المغربي في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ان هذا اللقاء يشكل موعدا للتلاميذ لاختيار احسن المسالك من أجل تكوين جيد يستجيب لمتطلبات سوق الشغل.
ويراهن الملتقى في دورته الاولى حسب المنظمين على استقطاب أزيد من 8000 زائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق