الرابطة المحمدية للعلماء

افتتاح أشغال الدورة الخامسة والستين لجمعية الصحة العالمية بجنيف

افتتحت بجنيف أشغال الدورة الخامسة والستين لجمعية الصحة العالمية بجنيف بمشاركة ممثلين عن 193 دولة عضوة في منظمة الصحة العالمية من بينها المغرب.

ويمثل المغرب في أشغال هذا الاجتماع السنوي الذي يعتبر الهيئة المقررة في منظمة الصحة العالمية وفد هام يترأسه وزير الصحة السيد الحسين الوردي.

وخلال الجلسة الافتتاحية انتخب المشاركون وزيرة الصحة الإيفوارية تريز ندري يومان رئيسة للدورة الخامسة والستين لجمعية الصحة العالمية قبل أن يصادقوا على جدول الأعمال.

ويشمل جدول أعمال هذا الاجتماع تتبع إنجاز أهداف الألفية للتنمية المرتبطة بالصحة والأهداف العالمية في مجال الصحة في أفق 2015 وتكثيف المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال ووضع استراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض غير المعدية.

وسيتدارس المشاركون أيضا  تقريرا عن الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالات الأنفلونزا المعدية وتبادل فيروسات الأنفلونزا والحصول على اللقاحات ومشروع خطة العمل العالمية من أجل اللقاحات والتغذية لدى النساء خلال مراحل ما قبل الحمل والحمل والرضاعة ووضع خطة عمل للوقاية من العمى وضعف البصر.

كما سيتدارس الاجتماع تقريرا لفريق استشاري من الخبراء حول تمويل وتنسيق البحوث من أجل التنمية التكفل بالمصابين بالاضطرابات النفسية على المستوى العالمي.

كما يتضمن جدول الأعمال إعادة انتخاب الدكتورة مارغريت شان (الصين) في منصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لفترة ثانية اعتبارا من فاتح يوليوز 2012  إضافة إلى عدة قضايا تنظيمية وتدبيرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق