الرابطة المحمدية للعلماء

“اختيارنا” كتاب جديد للتوعية بمخاطر ظاهرة الاحتباس الحراري

الكتاب رسالة بأن أزمة المناخ تهدد مستقبل الحضارة الإنسانية وأنه يتعين بل ويمكن حلها

 
من المنتظر أن يطرح خلال الشهور القادمة في الأسواق كتابا لنائب الرئيس الأميركي الأسبق آل غور؛ الحائز على جائزة نوبل للسلام يصدر كتابا جديدا يعرض حلولا لظاهرة ارتفاع درجات الحرارة في العالم؛ وهو كتاب مكمل لكتابه “حقيقة غير مريحة” للتوعية بمخاطر ظاهرة الاحتباس الحراري والذي حقق أعلى مبيعات.

وقالت دار النشر الأميركية رودل التي تشارك في الحملة من أجل حماية البيئة في بيان الثلاثاء إن الكتاب سيحمل عنوان “اختيارنا” وسيصف حلولا لظاهرة ارتفاع درجات الحرارة في العالم.

وقال آل غور “كتاب حقيقة غير مريحة أوصل إلى ملايين الناس رسالة بأن أزمة المناخ تهدد مستقبل الحضارة الإنسانية وأنه يتعين بل ويمكن حلها”.

وأضاف قائلا “الآن الحاجة إلي القيام بتحرك عاجل أصبحت أكثر وضوحا مع الحقائق الجديدة المزعجة التي اكتشفت في السنوات الثلاث الماضية.. حان الوقت للتوصل إلى خطة عالمية شاملة تحل أزمة المناخ في الواقع”. واستطرد قائلا إن كتابه الجديد “سيلبي تلك الدعوة”.

وحصل آل جور على جائزة نوبل للسلام في 2007 عن جهوده في زيادة الوعي بالتغيرات المناخية وفاز في نفس العام بجائزة أوسكار عن فيلم وثائقي مقتبس من محاضرته المصورة وكتابه “حقيقة غير مريحة”. وقال إنه سيتبرع بإيرادات كتاب “اختيارنا” لصالح منظمة التحالف من اجل حماية المناخ.
(عن ميدل إست أون لاين ـ بتصرف)

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق