الرابطة المحمدية للعلماء

اختتام مؤتمر شبابي للندوة العالمية بماليزيا

اختتمت بولاية سرواك الماليزية فعاليات المؤتمر الشبابي الذي نظمه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بماليزيا بالتعاون مع الجمعية الإسلامية بسرواك.

وأوضح نائب المشرف العام للنشاط الخارجي والعلاقات الدولية  بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية الدكتور عمر بن سليمان الحميدي الذي شارك في المؤتمر أن المؤتمر انعقد لمدة يومين بمشاركة 300 شاب من مختلف المراحل الجامعية والمعاهد التعليمية والمنظمات الإسلامية بولاية سرواك.

مشيراً إلى أن المؤتمر هدف إلى تأهيل المشاركين وتدريبهم على المفاهيم الإدارية والقيادية، وتنمية قدراتهم القيادية وتعزيز الروابط الأخوية فيما بينهم، وتبادل الأفكار والتجارب الناجحة، وتعميق الفكر الوسطي لديهم، والحفاظ على هوية الشباب المسلم.

واشتمل المؤتمر على عدة فعاليات، منها خمس محاضرات هي: “القيادة المثالية: دروس وعبر من السيرة النبوية”، و”القيادة الشبابية بين الخلفية التاريخية والتوجهات المستقبلية”، و” القضايا الشبابية المعاصرة”، و”المستقبل للقيادات الشبابية”، و”آفاق وتحديات الدعوة بولاية سرواك”، ودورات تدريبية منها دورة في التخطيط، بالإضافة إلى  البرامج الأخرى الفكرية والترفيهية التي حفل بها برنامج المؤتمر .

وعلى هامش المؤتمر وقعت مذكرة تفاهم بين الندوة العالمية للشباب الإسلامي والجمعية الإسلامية بسرواك لتنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة بولاية سرواك.

يشار إلى أن مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بماليزيا أقام العام الماضي العديد من الملتقيات والمؤتمرات الشبابية التي استهدفت الطلاب الوافدين إلى ماليزيا من مختلف الجنسيات.

موقع الندوة العالمية للشباب الإسلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق