الرابطة المحمدية للعلماءأخبار متنوعة

اختتام فعاليات الدورة السابعة للمعرض الجهوي للكتاب بكلميم

اختتمت مساء أول أمس السبت بكلميم، فعاليات الدورة السابعة للمعرض الجهوي للكتاب، الذي نظمته المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة كلميم واد نون، من 17 إلى 22 أبريل الجاري.

وتميز هذا المعرض، الذي نظم بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وولاية جهة كلميم واد نون، والمجلس الجماعي لكلميم تحت شعار “لا مناص من الكتاب”، بمشاركة حوالي 30 عارضا يمثلون مجموعة من دور النشر والتوزيع الوطنية وقطاعات حكومية وغير حكومية وكتبيين محليين.

وقال المدير الجهوي للثقافة السيد الطالب بويا لعتيك إن هذه الدورة سجلت نجاحا وحضورا جيدا للعديد من الفعاليات الثقافية وذلك لعدة لاعتبارات منها تنوع العارضين ونوعية المعروضات خاصة كتاب الطفل الذي عرف إقبالا كبيرا ، فضلا عن تنوع الأنشطة الموازية .

وأبرز المدير الجهوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه التظاهرة، التي تندرج في إطار تفعيل استراتيجية وزارة الثقافة الرامية إلى نهج سياسة القرب في المجال الثقافي، كانت مناسبة لتقريب الكتاب من عموم المواطنين وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وإتاحة الفرصة لدور النشر لتقديم إصداراتها الجديدة وإتاحة الفرصة للعارضين المحليين لاكتشاف المستجدات الوطنية في هذا المجال.

يشار إلى أن برنامج هذا المعرض ، الذي سعى إلى دعم الخدمات الثقافية المتعلقة بالكتاب، تضمن ندوات علمية وورشات للقراءة والحكي، وكذا زيارات للمعرض لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية والجامعية، فضلا عن أمسيات في الشعر والألعاب التقليدية الشعبية وعروض مسرحية للأطفال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق