الرابطة المحمدية للعلماء

اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمسابقة جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره

أربع مغاربة يفوزون بجائزة محمد السادس الدولية لحفظ القرآن الكريم

اختتمت مساء يوم الخميس 05 مارس بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء فعاليات الدورة الرابعة لمسابقة جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره لعام 1430هـ /2009م بالإعلان عن أسماء الفائزين الستة من أصل 45 متباريا.

وقد نال المتباري عبد الرحيم بيضون من المغرب الذي حصل على الجائزة الأولى وقيمتها 50 ألف درهم، وذلك في فرع “الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع التجويد وتفسير الجزأين السابع والثامن”, متبوعا بزميله أحمد حسن إبراهيم عليان من مصر (40 ألف درهم) فيما عادت الرتبة الثالثة للمتباري محمد نجيب العلوي من المغرب (30 ألف درهم).

أما فيما يخص “فرع حفظ خمسة أحزاب مع التجويد وحسن الأداء” فحصلت المشاركة الوحيدة هاجر بوساق من المغرب على الرتبة الأولى (30 ألف درهم), وكانت الرتبة الثانية من نصيب هشام عظيمي من المغرب في الرتبة الثانية (20 ألف درهم), فيما عادت الجائزة الثالثة في هذا الفرع إلى يوسف محمد علي حسن من اليمن وقيمتها 10 آلاف درهم.

ويذكر أنه تم الاعتماد في انتقاء الفائزين بالنسبة للفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل والتجويد والتفسير على مدى تمكن المرشح من الحفظ الكامل لكتاب الله وضبطه لقواعد التجويد والإعراب مع حسن الأداء والتفسير ومراعاة أحكام الفقه والبلاغة.

أما فيما يخص الشق الثاني فتم الارتكاز فيه, فضلا عن الحفظ المتقن لخمسة أحزاب مع التجويد, على مدى محافظة المتباري على مخارج الحروف وصفاتها.

يذكر أن دورة هذه السنة عرفت مشاركة متبارين يمثلون ممثلي 33 دولة عربية وإسلامية, من تونس والجزائر وليبيا وموريتانيا وإيران والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر والسودان وماليزيا وأندونيسيا وباكستان وقطر وتركيا وسورية وفلسطين واليمن والبحرين وغامبيا والكويت ولبنان ومالي وبنين وغينيا كوناكري والنيجر والسينغال وكوت ديفوار والغابون وتشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى إلى جانب المغرب البلد المضيف الذي مثله ستة مشاركين من بينهم واحدة من العنصر النسوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق