الرابطة المحمدية للعلماء

اختتام المؤتمر الوطني الأول لرابطة الصحافة المغربية الاليكترونية

اختتمت أخيرا، أعمال المؤتمر الوطني الأول للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية الذي عقدته نهاية الأسبوع الأخير، الرابطة بدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” تحت شعار “الصحافة الإلكترونية حرية، مهنية، مسؤولية” واستمر ثلاثة أيام في مركز مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة والمقر الدائم للإيسيسكو بالرباط.

وشارك في المؤتمر أكثر من 200 صحفية وصحفي إلكتروني منهم مدراء ورؤساء تحرير ومحررون ومراسلون وتقنيون ومصورون بصحف إلكترونية بمختلف مدن المغرب ومن دولة قطر ودول أوروبية.

وفي جلسة مغلقة، تم تجديد انتخاب عادل أقليعي رئيساً للرابطة، كما تم انتخاب أعضاء المجلس الوطني وأعضاء المكتب التنفيذي.

وفي ختام أعمال المؤتمر أشاد المشاركون بالجهود التي تبذلها الإيسيسكو في مجال تطوير الإعلام والاتصال في الدول الأعضاء، ودعمها لبرامج وأنشطة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في العالم الإسلامي، كما نوهوا بمبادرة توقيع مذكرة التفاهم بين الرابطة والإيسيسكو.

ودعا المشاركون في المؤتمر إلى تعزيز علاقة تشاركية حقيقية مع وزارة الاتصال قائمة على الاستقلالية عن أي هيئات أخرى، وأكدوا أهمية تعزيز مبدأ حرية الصحافة الإلكترونية المقرونة بالمسؤولية واحترام أخلاقيات المهنة وتمكين الصحفيين الإلكترونيين من حق الوصول للمعلومة.

كما دعا المشاركون الجهات المعنية إلى دعم التكوين ليكون دعامة أساسية لتطوير محتوى الصحف الإلكترونية، وأكدوا ضرورة استصدار رخصة لحماية الملكية الفكرية للصحيفة الإلكترونية وجعلها من ضمن أولويات مختلف الشركاء في هذا القطاع.

وكالة الأخبار العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق