الرابطة المحمدية للعلماء

اختتام أشغال الدورة الجهوية الثانية لبرلمان الطفل

اختتمت مؤخرا بالجديدة، أشغال الدورة الجهوية الثانية لبرلمان الطفل، برسم سنة 2012، لجهات دكالة-عبدة٬ ومراكش- تانسيفت-الحوز٬ وتادلة-أزيلال، حيث شارك في هذه الدورة الثانية٬ التي نظمت من طرف المرصد الوطني لحقوق الطفل، تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم٬ رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل٬ بتعاون مع وزارة التربية الوطنية٬ وفقا لما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، حوالي 73 طفلا برلمانيا٬ بينهم 46 فتاة.

كما تمحورت أشغال هذه الدورة٬ التي نظمت تحت شعار “مقاربة جديدة للبرامج والخدمات: لتوفير حماية أفضل للطفل”٬ حول تحليل الإنجازات التي تحققت في مجال حقوق الطفل في ميادين الصحة والتعليم والتكوين وحماية الأطفال في وضعية صعبة. وقد تطرق المشاركون للانتظارت المتعلقة بوضعية حماية الأطفال على المستويات المحلية والإقليمية والترابية٬ وتحديد الأولويات للمساهمة الفعالة لبرلمان الطفل في النهوض بالصحة النفسية والعقلية للأطفال ومكافحة العنف في الوسط المدرسي.

على صعيد آخر، خصصت جلسة خاصة٬ خلال هذه الدورة٬ للتحضير للدورة الوطنية الثامنة لبرلمان الطفل، التي يرتقب انعقادها في 6 و7 و8 أبريل المقبل بأكادير٬ كما يرتقب أن تتمحور هذه الدورة حول ثلاث قضايا رئيسية٬ وهي حماية الطفولة٬ والصحة النفسية والعقلية للطفل، والعنف في الوسط المدرسي.

أحمد زياد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق