الرابطة المحمدية للعلماء

اجتماع دولي للخبراء لدراسة تحدّيات الإساءة للإسلام والمسلمين

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة واتحاد جامعات العالم الإسلامي، بالتعاون مع جامعة الزيتونة، اجتماعاً للخبراء لمناقشة سبل تفعيل مشروع برنامج العمل الجامعي لمواجهة تحدّيات الإساءة للإسلام والمسلمين، وذلك في مدينة تونس يومي3 و 4 أبريل المقبل.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة الصيغة النهائية للمشروع واعتماده، ووضع خطة عمل لتنفيذه، وتعزيز التعاون والتنسيق بين المنظمات والهيئات والجمعيات الإسلامية في العالم الإسلامي والمجتمعات الإسلامية في الغرب من أجل تصحيح المعلومات الخاطئة عن الإسلام والمسلمين، والإسهام في عرض العطاء الحضاري للإسلام لمواجهة تحديات الإساءة للإسلام ورموزه ومقدساته.

ويشارك في الاجتماع أساتذة جامعيون وخبراء متخصصون في مجالات الإعلام والاتصال والعلوم الإسلامية والإنسانية من الأردن والسعودية وتونس والمغرب وليبيا، ومن خارج العالم الإسلامي، من هولندا وروسيا.

ويذكر أن المؤتمر العام الخامس لاتحاد جامعات العالم الإسلامي (باكو، 12-14 مايو 2010) قد صادق على الخطوط العريضة لمشروع برنامج العمل الذي تقدمت به الأمانة العامة للاتحاد، وكلفها بتفصيله واقتراح آليات تنفيذه بالتعاون مع الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية في ليبيا. وفي هذا السياق، عقدت الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي اجتماعاً تمهيدياً للخبراء في الفترة من 6 إلى8 فبراير 2011 في رحاب الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية في ليبيا، شارك فيه عدد من أمناء الجامعات والعمداء وخبراء وأساتذة باحثون ومتخصصون، لتدارس الخطوط العريضة لمشروع برنامج العمل الجامعي لمواجهة تحديات الإساءة للإسلام والمسلمين.

عيد العبدلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق