الرابطة المحمدية للعلماء

اتفاقية بين المعهد العربي للتخطيط ومركز تطوير البرمجيات لدعم التعليم

وقع المعهد العربي للتخطيط في الكويت مذكرة تعاون مع المعهد والمركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية، وهي المذكرة التي تنص على قيام المعهد العربي بتقديم الدعم الفني والمؤسسي لمشروعات وبرامج استخدامات نظم المعلوماتية الحديثة في تطوير التعليم بالكويت والدول الأعضاء.

وأوضح بيان للمعهد اليوم، الخميس، أن المدير العام الدكتور بدر مال الله، والمدير العام للمركز نادر معرفي، توليا توقيع المذكرة التي تهدف إلى توثيق وبلورة أوجه التعاون العلمي والفني المشترك بين الطرفين.

وبموجب المذكرة التي تبلغ مدتها سنتين قابلة للتجديد، اتفق الطرفان على التعاون في عقد أنشطة تدريبية مشتركة للمختصين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى تبادل المطبوعات التدريبية والتدريسية والدورات التي ينظمها كل منهما، وكذلك الأساتذة والخبراء من مختلف التخصصات للمشاركة في الأنشطة التدريبية، بحسب احتياجات كل منهما.

كما نصت المذكرة أيضا، يحسب ما نقلته “اليوم السابع” المصرية، على أن يتعاون الطرفان أيضاً في تنظيم وإقامة ندوات علمية وحلقات نقاشية مشتركة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أما في مجال الأبحاث والدراسات، فيتعاون الطرفان في تحديد وإعداد وتنفيذ دراسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما نصت على ذلك الاتفاقية، التي أكدت على مساهمة الكوادر العلمية للطرفين في تقييم الدراسات والأبحاث المعدة من قبل الطرف الآخر، وعلى أن يتبادل الطرفان المطبوعات والإصدارات المختلفة، كما يتعاون الطرفان في توفير خبرة استشارية في مجالات الاهتمام المشترك، وتحديد صيغ التعاون والالتزامات المالية بالاتفاق بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق