الرابطة المحمدية للعلماء

إنطلاق منتدى متوسطي افريقي بتونس حول التعليم

تحت عنوان “بناء مدرسة الغد الرقمية” انطلقت أمس الخميس بالعاصمة التونسية أشغال المنتدى المتوسطي الإفريقي الأول للتعليم  الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة خبراء في مجال التربية والتعليم وتكنولوجيا الإعلام.

وذكر المنظمون أن هذا اللقاء الذي شارك في تنظيمه جمعية تنمية التعليم بإفريقيا والمنظمة الاسلامية للتربية والعلم والثقافة (إسيسكو)، يمثل فضاء يجمع الأطر الببداغوجية ومختلف الإطراف الفاعلة فى مجال تكنولوجيات التعليم والأجهزة التعليمية فى كل من تونس وفرنسا وايطاليا.

وتضمن برنامج المنتدى عرضا للموارد الرقمية وورشات عمل تهتم حول مختبرات اللغة والتعلم عن بعد والكتب الرقمية بالإضافة إلى ندوات لمناقشة مواضيع مختلفة كالتكونولوجيات الحديثة والتعاون الأورومتوسطي والإفريقي فى مجال التعليم والتطبيقات البيداغوجية الجديدة والشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تسريع انتشار تكنولوجيات التعليم.

يذكر أن جمعية تنمية التعليم بإفريقيا التي توجد مكاتبها بمقر البنك الإفريقي للتنمية بتونس تشكل فضاء للحوار حول قضايا التعليم في إفريقيا وتتوفر على شبكة للتعاون على مستوى وزارات التربية والتعليم والتكوين بالدول الإفريقية وشركائهم بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق