الرابطة المحمدية للعلماء

إنتاج أول فيلم كرتوني ثلاثي الأبعاد يرسم معاناة فلسطين

يجتهد فريق شبابي فلسطيني في غزة لوضع اللمسات الأخيرة على أول فيلم كرتوني ثلاثي الأبعاد يجسد القضية الفلسطينية في قالب فني، ويأمل أن يشكل هذا الفيلم نافذته على العالمية.

ويعمل الفريق المكون من 12 فنانا ومصمما على إنهاء الفيلم قبل نهاية الشهر الجاري لعرضه في غزة والضفة الغربية، قبل الانتقال إلى دور سينما عربية وغربية.

وتلقى الفنانون والمصممون تدريبات، استمرت تسعة أشهر، على إنتاج أفلام الكرتون، قبل أن يبدأوا أخيرا إنتاج فيلم “خيال الحقل” ثلاثي الأبعاد والذي يروي، في 40 دقيقة، قصة الطفلة الفلسطينية “ريما” وأسرتها في قرية على الحدود مع الأراضي المحتلة، فقدت والديها في حادث سير وترتبط بخيال الحقل (الفزاعة) الذي يمثل حارس الأرض الأمين.

وتزداد القصة إثارة عندما يقتلع جندي إسرائيلي “خيال الحقل” من وسط المزرعة، وتبدأ الطفلة مع رفاق المدرسة رحلة البحث عن “صديقها”، ما يرمز إلى معاناة اللاجئ الفلسطيني، وفقا للمخرج خليل المزين.

يذكر أن المزين (49 سنة) حاصل على شهادة في الإخراج السينمائي من أكاديمية سان بطرسبورغ الروسية، وأخرج أفلاما وثائقية ونال جوائز عربية ودولية عدة، ويقول إن الفيلم يعد التجربة الحقيقية الأولى لإنتاج كرتوني ثلاثي الأبعاد في غزة يهدف إلى ترسيخ الهوية الفلسطينية.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق