الرابطة المحمدية للعلماء

إعطاء الانطلاقة للأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي يوم 9 ماي الجاري

ينظم الهلال الأحمر المغربي، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، أسبوعا وطنيا تنطلق أنشطته يوم السبت المقبل، يسعى من خلاله إلى تقوية حضوره في مجال التوعية الصحية في الأوساط الهشة.

وستترأس صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لالة مليكة رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وإعطاء الانطلاقة للأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي يوم 9 ماي.

 وأوضح بلاغ للهلال الأحمر المغربي أن اختار أن يندرج تخليده لهذه المناسبة تحت شعار “قوة الإنسانية في حركية المبادئ الأساسية”، مشيرا إلى أن الأنشطة التي سينظمها الهلال المغربي في هذا الإطار ستنطلق بحملة طبية اجتماعية بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان بعين عتيق (عمالة الصخيرات تمارة) تشمل إجراء فحوصات طبية عامة ومتخصصة في عدة أمراض من بينها العيون والجلد وطب النساء والقلب وطب الأطفال والسكري.

وأضاف المصدر ذاته أن الحملة الطبية التي ينظمها بهذه المناسبة ستشمل أيضا عملية قياس البصر والختان للأطفال المنتمين للأوساط التي تعاني من الهشاشة.

وأشار إلى أن سمو الأميرة لالة مليكة رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي ستشرف بهذه المناسبة على توزيع ملابس وكراسي متحركة على نزلاء مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان، ونظارات طبية لنزلاء المؤسسة وتلاميذ المؤسسات بعمالة الصخيرات تمارة، وتسليم مستلزمات النظافة لإدارة المؤسسة.

وأوضح الهلال الأحمر المغربي أنه يسعى عبر الحملة الطبية والاجتماعية التي ينظمها بهذه المناسبة وعبر حملة التحسيس والتوعية وتشخيص مجموعة من الأمراض والعمل على معالجتها إلى تقوية حضوره في مجال التوعية الصحية في الأوساط الهشة، إلى جانب تنزيل مقاربة القرب التي اختارها كنهج، وذلك من خلال تقريب مجموعة من الخدمات الطبية والاجتماعية لنزلاء مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان، واستجابة لمجموعة من انتظاراتهم وحاجياتهم.

وسيستفيد أزيد من 4000 شخص من مختلف الأنشطة التي تندرج ضمن هذه الحملة الطبية الاجتماعية التي يتم تنظيمها بتعاون مع السلطات المحلية ووزارة الصحة، والتي سيشرف على تنفيذها أزيد من 200 إطار من الأطر الطبية والتقنية والإدارية.

وأضاف البلاغ أنه بموازاة مع هذه الحملة تنظم المكاتب الإقليمية للهلال الأحمر المغربي بدورها مجموعة من الأنشطة الطبية والاجتماعية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وذلك في إطار تخليدها لليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر واحتفالها بالأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي.
    

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق