الرابطة المحمدية للعلماء

إعادة بناء كلية الملك الحسن الثاني في غزة

قال رئيس جامعة الأزهر في غزة الدكتور عبد الخالق الفرا إنه بعد انتهاء الدراسات الفنية والهندسية، وطرح العطاءات الخاصة بمشروع إعادة بناء كلية العلوم البيئية والزراعية التابعة للجامعة، تم الالتزام مع المقاول على البدء في إنجاز المشروع، على مدى 15 شهرا، ابتداء من فاتح أبريل 2012.

وأعرب الدكتور الفرا خلال استقباله من قبل المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف، الدكتور عبد الكبير العلوي المدغري، الأربعاء 21 مارس الجاري في الرباط عن “امتنان مجلس أمناء الجامعة للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وشكرهم له على تفضله بتمويل إعادة بناء الكلية من ماله الخاص”.

وقال الدكتور الفرا “إن هذا الصرح العلمي الهام، الذي يحمل اسم المغفور له الملك الحسن الثاني، سيشيد بأرض المُغراق، بمدينة غزة على مساحة 14 ألف متر مربع، وفق مقاييس فنية تحترم الشروط المعمول بها عالميا وبطراز مغربي أصيل في هندسة البناء المشكل من 4 طوابق”.

من جهة أخرى ذكر الدكتور الفرا أنه تم إعداد برنامج علمي للكلية يتوافق مع المساحة التي سيوفرها الحرم الجديد، لتضم ثلاثة أقسام رئيسية هي قسم الانتاج الحيواني والدواجن وقسم الانتاج النباتي والوقاية وقسم الصناعات الغذائية، فضلا عن المساحة المخصصة لإعادة تأهيل المحطة الرئيسية للأرصاد الجوية، الأكبر من نوعها في قطاع غزة.

وسيتيح المشروع، الذي سيضم مبان إدارية وصالات متعددة الأغراض و18 مختبرا، تشييد أقسام جديدة لتطوير التحصيل العلمي إلى درجة الماجستير في التخصصات ذات الصلة بعمل الكلية فضلا عن إنشاء وحدات متطورة منها وحدة البستلة لحفظ الأغذية والألبان ومنتجاتها ووحدة المشاتل الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق