الرابطة المحمدية للعلماء

إطلاق “فيسبوك إسلامي” في رمضان القادم بتركيا

أعلنت مجموعة من رجال الأعمال المسلمين في عدد من الدول الإسلامية، تأسيس موقع الكتروني للتواصل الاجتماعي خاص بالمسلمين منافس لشبكات التواصل الاجتماعي كـ”الفايسبوك” و”تويتر”، ويقول القائمون على الموقع الجديد، وفقا لما جاء في موقع  إنه سيكون بديلا شاملا لشبكات التواصل الاجتماعي التقليدية، ومنبرا للمجتمع الإسلامي الحديث.

“لا حواجز، لا سياسة”، هذه هي شعارات موقع التواصل الاجتماعي الإسلامي الذي أعلن عن إنشائه في اسطنبول من قبل عدد من الناشطين من اثنتي عشرة دولة إسلامية وغير إسلامية، وأطلق على الموقع، الذي سيكون مقره مدينة اسطنبول التركية، اسم “سلام ورلد” أي عالم السلام الاجتماعي.

يقول الدكتور علاء إبراهيم عيد، مدير مكتب الموقع في القاهرة، “بعد ثورات الربيع العربي ارتفع سقف الطموحات لدى شباب العالم الإسلامي، ولما كان لمواقع التواصل الاجتماعي الدور الكبير في تسهيل التواصل أثناء الثورات العربية، حرص بعض شباب العالم الإسلامي على إيجاد بيئة تواصل اجتماعي آمنة، وعلى اقتحام العالم الافتراضي كي يكون للمسلمين موقع في هذا العالم”.

ويقول القائمون على المشروع، إن الموقع الاجتماعي الجديد سيعمل على كسر الحواجز الأيدلوجية واللغوية والجغرافية بين المسلمين، وسيتيح الفرصة للشباب المسلم أن يتعرف على هويته ويكتشف ذاته، وسيثري الثقافة العالمية بتراث وإنجازات الحضارة الإسلامية، وسيساهم في دعم وتنمية السوق الحلال.

عبد الرحمان الأشعاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق