الرابطة المحمدية للعلماء

إطلاق البوابة الأمازيغية ضمن خدمات وكالة المغرب العربي للأنباء

أكد السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ أخيرا٬ أن إطلاق البوابة الأمازيغية ضمن الخدمات الإعلامية التي تقدمها وكالة المغرب العربي للأنباء يمثل “خطوة متقدمة في تنزيل المقتضيات الدستورية الجديدة”، موضحا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ قبيل انعقاد مجلس للحكومة، أن من شأن إطلاق هذه البوابة أن يعزز أيضا التعددية اللغوية التي تميز المغرب ويعطيها بعدا من أجل مواكبة التطورات التي حصلت منذ سنوات٬ خاصة منذ إطلاق الإذاعة الأمازيغية٬ وتوسيع برامج بثها.

 وسجل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة تنامي الطلب٬ في السنوات الأخيرة٬ على مواكبة الأحداث الوطنية وتقديمها باللغة الأمازيغية٬ لاسيما منذ إطلاق القناة الأمازيغية.

وتتضمن هذه البوابة الإخبارية باللغة الأمازيغية٬ التي تم إطلاقها وسط الأسبوع المنصرم٬ على غرار مثيلاتها بالعربية والفرنسية والإسبانية والانجليزية، مجموعة من الخانات تتعلق بالأنشطة الملكية والأنشطة الأميرية٬ والأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والجهوية علاوة على أخبار عامة ودولية.

وقد استغرقت مدة إنجاز هذا المشروع ثلاثة أشهر تم خلالها تكوين الطاقم الصحفي والتقني بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية على طرق الكتابة والصياغة باللغة الأمازيغية وبحرف تيفيناغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق