الرابطة المحمدية للعلماء

إشادة دولية بـ”التضامن الكلي” للمغرب مع اللاجئين السوريين

أشادت المنظمة غير الحكومية الأمريكية٬ “ليديرشيب كاونسيل فور هيومن رايتس” (مجلس الريادة لحقوق الإنسان)٬ أخيرا٬ بـ”التضامن الكلي” للمغرب مع اللاجئين السوريين في الأردن٬ من خلال إرسال ثلاث دفعات من المساعدات الإنسانية لهم٬ علاوة على إقامة مستشفى ميداني طبي جراحي.

وأكدت رئيسة المنظمة الأمريكية٬ كاثرين بورتر كاميرون٬ ومؤسسة مجموعة حقوق الإنسان بالكونغرس الأمريكي٬ في بلاغ لها، أن “المملكة المغربية عبرت٬ من خلال هذه المساهمات٬ عن تضامنها الكلي مع الشعب السوري في هذه اللحظة المؤلمة والمأساوية من تاريخه”.

ونوهت٬ في هذا الصدد٬ بقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس إرسال بعثة مغربية متخصصة مهمة، معززة بدعم لوجيستيكي وإنساني إلى الأردن٬ من أجل تقديم المساعدة الإنسانية الفورية للاجئين السوريين الفارين من أعمال العنف التي تشهدها بلادهم.

وأبرزت أن “كرم المغرب تجاوز المساعدة الإنسانية ليصل إلى إرسال مستشفى ميداني طبي جراحي يشتمل على جميع الاختصاصات الضرورية”٬ مؤكدة أن “المغرب يظهر من جديد كرم شعبه خلال شهر رمضان المعظم”، من خلال إرسال دفعة ثانية وثالثة من المساعدات.

وتشمل هذه المساعدات٬ بالإضافة إلى مستشفى ميداني٬ على 60 طنا من المواد الغذائية الأساسية٬ مثل السكر والدقيق والمعجنات والزيت عبأتها الدولة من خلال الوكالة المغربية .

وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق