الرابطة المحمدية للعلماء

إحسان أوغلو يدعو لحماية حقوق الإنسان للأقليات المسلمة

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو أخيرا، المجتمع الدولي، لحماية حقوق الإنسان للأقليات المسلمة، مؤكدا أن “اليوم الإسلامي لحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية” مناسبة مهمة للدول الأعضاء في المنظمة لتجدد عزمها على حماية وتعزيز احترام حقوق الإنسان في العالم الإسلامي.

وقال أوغلو، بمناسبة اليوم الإسلامي لحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية، إن التزام المنظمة بتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الدول الأعضاء، نص عليه بوضوح برنامج العمل العشري الذي اعتمدته القمة الإسلامية الاستثنائية الثالثة التي عقدت في مكة المكرمة في سنة 2005، وكذلك ميثاق المنظمة.

وأوضح أن إنشاء الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان، المكونة من 18 عضوا، يمثل إنجازا كبيرا في مجال حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية، معربا عن رضاه للتقدم الكبير الذي أحرزته الهيئة خلال الفترة القصيرة من إنشائها.

وحث أوغلو، الدول الأعضاء على اتخاذ موقف موحد لإقناع المجتمع الدولي، بضرورة اتخاذ إجراء فوري لضمان حماية حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه غير القابل للتصرف في إقامة دولة ذات سيادة، وذلك من أجل حفظ السلام والأمن في المنطقة.

عن المنظمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق