الرابطة المحمدية للعلماء

أمير قطر يبعث برقية شكر وتقدير لصاحب الجلالة في ختام زيارته للمغرب

بعث أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية شكر وتقدير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في ختام الزيارة، التي قام بها للمغرب.

وأعرب صاحب السمو لجلالة الملك عن خالص شكره وتقديره على ما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

ومما جاء في برقية أمير قطر “لقد أتاحت لنا هذه الزيارة فرصة طيبة للقائكم والتشاور معكم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل توطيد الأواصر الأخوية الوثيقة وتعزيز التعاون بين بلدينا، لما فيه خير شعبينا الشقيقين”.

وأعرب صاحب السمو بالمناسبة عن أطيب تمنياته لصاحب الجلالة بموفور الصحة والعافية، راجيا للشعب المغربي المزيد من الرفعة والتقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

وكان أمير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، استقبل، أول أمس السبت، بمقر إقامته بمراكش، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران.

وقال رئيس الحكومة، في تصريح للصحافة، عقب اللقاء، إن البلدين مستعدان لاستكشاف الفرص المتاحة لهما من أجل مصلحة شعبيهما الشقيقين، موضحا أن قطر تكن التقدير للمغرب ولتاريخه وللدور الذي يضطلع به في الساحة الدولية.

وأبرز بنكيران أن أمير قطر يحمل رؤية إيجابية وموضوعية للعلاقات المغربية القطرية، وتصميما على تعزيزها أكثر خدمة لروابط الصداقة والأخوة التي تجمعه بصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما استقبل أمير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، في اليوم نفسه، بمقر إقامته بمراكش، رئيس مجلس النواب، كريم غلاب.

وفي ختام هذا الاستقبال، صرح رئيس مجلس النواب للصحافة أن اللقاء شكل مناسبة أكد خلالها أمير دولة قطر دعم بلاده الثابت للمغرب، سيما في الدفاع عن مصالحه العليا.

وأضاف غلاب أن صاحب السمو نوه بالمناسبة بالتجربة الديمقراطية المتفردة للمملكة وباستقرارها، وكذا بالإصلاحات التي ينخرط فيها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، موضحا أن المباحثات تناولت، أيضا، دور البرلمان في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما استقبل أمير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، في اليوم نفسه، بمقر إقامته بمراكش، رئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله.

وقال رئيس المجلس، في تصريح للصحافة، إن اللقاء تناول أساسا سبل تعزيز علاقات التعاون بين المملكة المغربية ودولة قطر، وأضاف أن المباحثات انصبت، أيضا، على آليات توطيد التعاون بين مجلس المستشارين ومجلس الشورى القطري، مبرزا وجود تنسيق ممتاز بين المؤسستين على صعيد المحافل الدولية، سيما داخل الاتحاد البرلماني الدولي واتحاد البرلمانات العربية.

وأبرز بيد الله أن آفاقا واسعة تنفتح أمام تطوير العلاقات بين البلدين من خلال تعزيز التعاون في مجالات عديدة، مثل قطاعات التجارة والصناعة والخدمات والبحث العلمي والتبادل الجامعي.

وقام صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بزيارة رسمية للمملكة يومي 27 و 28 دجنبر، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يذكر أن هذه الزيارة، الأولى من نوعها لأمير قطر، خارج دول مجلس التعاون الخليجي، تعكس المستوى الممتاز للعلاقات التي تربط قائدي البلدين وعمق الشراكة بين البلدين الشقيقين، فضلا عن متانة الروابط بين الشعبين المغربي والقطري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق