الرابطة المحمدية للعلماء

أمير المؤمنين يدشن بمراكش “مسجد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الجمعة بمدينة مراكش، على تدشين مسجد جديد تفضل جلالته فأطلق عليه “مسجد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن”، وقد أدى به جلالته صلاة الجمعة.

وشيد هذا المسجد الجديد بحي “المحاميد 5” على مساحة إجمالية قدرها 3150 متر مربع (منها 2200 متر مربع مغطاة)، وذلك بغلاف مالي بلغ 12 مليون درهم ممول من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويشتمل “مسجد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن”، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 1980 مصل ومصلية، على قاعتين للصلاة، واحدة للرجال وأخرى للنساء، وسكن للإمام وآخر للمؤذن، وأربعة محلات تجارية.

ويندرج هذا المسجد، الذي شيد وفق الطراز المعماري المغربي الأصيل، في إطار العناية البالغة التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لشؤون الدين الإسلامي الحنيف، وكذا في سياق الحرص الدائم لجلالته على تمكين المملكة من مساجد تزاوج بين الوظيفية الدينية والجمالية المعمارية، حتى يتمكن المسلمون من ممارسة شعائرهم الدينية في أفضل الظروف.

كما يندرج بناء هذه المعلمة، في سياق سياسة الدولة الخاصة ببناء المساجد ضمن برنامج هام تمت بلورته حسب حاجيات المسلمين، مع الحرص على ضمان توزيع متناغم لبيوت الله عبر مختلف ربوع المملكة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق