الرابطة المحمدية للعلماء

أمير المؤمنين يحيي ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط1

الشيخ عبد الله بن بيه يفوز بجائزة محمد السادس التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية

 ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، مساء أمس الإثنين بمسجد حسان بالرباط ، حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.  وتميز هذا الحفل الديني بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية.

وبهذه المناسبة، سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية للأستاذ العلامة عبد الله ولد الشيخ المحفوظ ولد بيه من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، مكافأة له على ما قدمه من بحوث ودراسات وخدمات علمية في مجال العلوم الإنسانية.

أما جائزة محمد السادس للدراسات الإسلامية فقد تم الاحتفاظ بها لعدم اقتناع اللجنة المكلفة بالجائزة بالبحوث المشاركة فيها برسم هذه الدورة.

كما سلم صاحب الجلالة جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتفسير للسيد عبد الرحيم بيضون.

وتقدمت للسلام على جلالة الملك الآنسة هاجر بوساق التي سلمها جلالته جائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرآن مع حفظ خمسة أحزاب.

وسلم جلالة الملك كذلك جائزة محمد السادس التكريمية لفن الخط المغربي إلى الأستاذ محمد قرماد.

ثم تقدم للسلام على أمير المؤمنين الأستاذ مصطفى فلوح الذي سلمه جلالته جائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي.

إثر ذلك، تقدم للسلام على جلالة الملك أعضاء لجنة جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية والتي تضم الأساتذة محمد الكتاني، ومحمد بنشريفة، ومحمد يسف، وعبد الهادي التازي، ومحمد المختار ولد اباه، ومصطفى بن حمزة، وإدريس خليفة، ومحمد التاويل، والشاهد البوشيخي، وأحمد شوقي بنبين، وأحمد شحلان، ومقرر اللجنة السيد أحمد قسطاس.

كما قدم الشاعر عبد الكريم بقاش لأمير المؤمنين مولدية شعرية اقتبسها من المولدية النثرية للعلامة محمد بن محمد الحجوي الحسني.

ويأتي إحياء أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الليلة المباركة اقتداء بسنة أجداده الذين دأبوا على الاحتفاء بذكرى مولد جدهم المصطفى عليه الصلاة والسلام، والذي شكل ميلاده مولد أمة كانت وستظل خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر. إنه الرسول الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين الذي أشرقت بمولده الدنيا وامتلأت نورا وهداية بفضل ما تضمنته الرسالة المحمدية من ترسيخ لقيم العدل والمساواة والاعتدال والدعوة إلى العمل الصالح والتسامح بين البشر والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات حتى يعم الرخاء والسلم بين الناس أجمعين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق