الرابطة المحمدية للعلماء

أكثر من 7 مليون طفل مستفيد من الحملة الوطنية للتلقيح ضد دائي الحصبة والحميراء

أفاد بلاغ لوزارة الصحة٬ أن عدد المستفيدين من التلقيح ضد داءي الحصبة والحميراء في إطار الحملة الوطنية التي تنظمها الوزارة بتنسيق مع منظمة الصحة العالمية واللجنة العلمية الوطنية للتلقيح بلغ٬ إلى حدود ثامن ماي٬ 7 ملايين و561 ألف و299 مستفيدا.  

وأوضح البلاغ أن عدد المستفيدين من هذه الحملة التي تنظم ما بين 24 أبريل و12 ماي٬ والتي تستهدف الفئة العمرية ما بين 9 أشهر و19 سنة كاملة يعادل 67,64 في المئة من الهدف المسطر وهو تلقيح 11 مليون و179 ألف شخص.  

وأشار إلى أن الوزارة وضعت رهن إشارة المواطنين 27 ألف نقطة تلقيح بمختلف الأقاليم والعمالات٬ مؤكدا أن اللقاح الذي يستعمل في هذه الحملة اقتنته الوزارة عبر صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) وهو لقاح معتمد من طرف منظمة الصحة العالمية ويستعمل في الحملات المنظمة دوليا من أجل القضاء على داءي الحصبة والحميراء في أفق 2015 .

وأكد المصدر ذاته أن المصالح المختصة بالوزارة “لم تسجل خلال هذه الحملة التي لقيت إقبالا كبيرا لدى الفئات المستهدفة٬ أي حالات عرضية منذ انطلاقها باستثناء 14 حالة هلع وخوف سجلت في صفوف بعض تلاميذ مدرسة الإمام الغزالي بحي النهضة بالرباط٬ والتي تم تتبعها بمستشفى الأطفال”٬ مضيفا أن الأمر يتعلق ب”حالات معتادة وغير مرتبطة باللقاح أو بعملية التلقيح وأن هؤلاء الأطفال غادروا المستشفى وهم في حالة جيدة”.

و.م.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق