الرابطة المحمدية للعلماء

أكادير تستضيف الملتقى الدولي الأول للصحفيين

استضافت مدينة أكادير٬ من 12 إلى 14 ماي الجاري٬ الملتقى الدولي الأول للصحفيين٬ الذي نظمته الإجازة المهنية للتحرير الصحفي (كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر) والمرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال بشراكة مع المديرية الجهوية للاتصال بأكادير وجامعة ابن زهر.

وأفاد بلاغ للمنظمين، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن هذا الملتقى افتتح بكلمة للسيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وشارك في أشغاله وفقراته ثلة من الصحافيين المتمرسين.

وأوضح المصدر ذاته أن أشغال هذه التظاهرة تميزت بحضور مجموعة من العاملين في المنابر الإعلامية الدولية منها قنوات “الجزيرة” و”العربية” و”الحرة” و”بي بي سي” و”فرانس 24″ و”الآن”٬ وإذاعة “مونتي كارلو الدولية”٬ و”وكالة أنباء الشرق الجديد”٬ إضافة إلى منابر إعلامية وطنية ومحلية.

كما حضر فعاليات هذه الندوة ممثلون عن أكثر من 20 دولة كبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وتونس والجزائر وليبيا والأردن والإمارات وفلسطين ولبنان ومصر والعربية السعودية وسوريا وجزر القمر.

ويهدف الملتقى٬ بحسب المنظمين٬ إلى مقاربة مجموعة من المحاور ذات الصلة بالحقل الإعلامي على المستوى الدولي والوطني والمحلي بحيث رصد واقع الصحافة ووسائل الإعلام بالمغرب الكبير والشرق الأوسط كما وقف عند أوضاع المنطقة ما بعد الربيع الديمقراطي والتحولات التي شهدتها٬ فضلا عن شهادات وروايات صحفيين عاشوا لحظة الانتفاضات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق