الرابطة المحمدية للعلماء

أغلبية السويسريين من أنصار حظر النقاب

أغلبية السويسريين من أنصار حظر النقاب

ضمن فورة القضايا الخلافية حول ارتداء النقاب في أوروبا

أظهر استطلاع للرأي ظهرت نتائجه أمس الأحد أن أغلبية المواطنين السويسريين يؤيدون حظر النقاب، وفقا للتلفزيون السويسري فان 57.6 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أيدوا حظر النقاب الذي يغطي جسد ووجه المرأة بالكامل، وأثار استفتاء أجري في أنحاء سويسرا العام الماضي بخصوص هذه القضية انتقادات في أنحاء أوروبا بعدما صوت ما يقرب من 58′ من مواطني سويسرا لصالح إقرار قانون يحظر بناء مآذن جديدة في أنحاء البلاد.

وأظهرت نتائج هذا الاستطلاع أن 29.5 في المائة من المواطنين لا يؤيدون حظر النقاب في حين لم يحسم 15.9 في المائة رأيهم بعد.

وأجرت صحيفة “سونتاغسبليك” الناطقة باللغة الألمانية الاستطلاع الذي شارك فيه نحو 502 شخص تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 59 عاما من جميع أنحاء سويسرا، كما صوّت مجلس أرجاو المحلي الذي يعد إحدى ولايات كانتون في شمال سويسرا على طول الحدود الألمانية بأغلبية ساحقة في مطلع هذا الشهر للعمل على مبادرة لجعل ارتداء النقاب في الأماكن العامة غير قانوني.

وحظيت تلك الخطوة بدعم معظم الأحزاب الرئيسية، حيث قالت أحزاب جناح الوسط واليمين المؤيدة لحظر النقاب إن ارتداء اللباس الذي يغطي كامل الجسد والوجه “يمثل رمزا لهيمنة الرجل على المرأة”.

وأعلن مجلس الاتحاد السويسري الذي يمثل الهيئة التنفيذية للحكومة السويسرية في مطلع هذا العام أنه يعارض حظر النقاب مشيرا إلى أن عدداً قليلا ً من النساء يرتدين النقاب في سويسرا.

وتواجدت خلال الأشهر الماضية في دول أخرى بأوروبا تشمل النمسا وبلجيكا وفرنسا أحزاب أو جماعات ضغط تعمل على إقرار حظر على ارتداء النقاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق