الرابطة المحمدية للعلماء

أصيلة تستضيف الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لمهرجان الطفل

انطلقت يوم السبت الماضي، فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بمدينة أصيلة والتي تستمر حتى يوم غد الأربعاء ببرنامج يشمل العديد من التمثيليات المسرحية والأنشطة الرامية إلى دعم مسرح الطفل.

ويعرف هذا الحدث، الذي تنظمه جمعية اللقاء المسرحي بأصيلة، مشاركة فرق مسرحية وباحثين وفنانين من بلدان مختلفة كفرنسا وإسبانيا والسينغال وسلطنة عمان والعربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر.

كما تشارك العديد من الفرق المسرحية المغربية في هذا المهرجان، من بينها فرقة الفنون بالناضور ونادي الياسمين بأصيلة وجمعية تمودة للفنون المسرحية بتطوان.

وأبرز رئيس جمعية اللقاء المسرحي بأصيلة، عبد الإله فؤاد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية هذا الموعد الفني والتربوي الذي يتزامن هذه السنة مع الذكرى ال25 لتأسيس الجمعية.

وأضاف أن هذا المهرجان يروم تشجيع المسرح بالنسبة للطفل كأداة مهمة لتسويق القيم والممارسات الجيدة لدى الأجيال الجديدة في إطار ترفيهي وملائم للتعلم.

ودعا، في هذا الصدد، إلى منح المزيد من الاهتمام لمسرح الطفل عبر توحيد جهود وزارتي الثقافة والتربية الوطنية والجمعيات الثقافية.

ويشمل برنامج المهرجان تنظيم موائد مستديرة وورشات حول مسرح الطفل، وكذا مؤتمرا دوليا حول موضوع “وسائل الإعلام ومسرح الطفل” ينتظر أن يعرف حضور العديد من الباحثين والخبراء في المجال.

وسيعرف حفل اختتام الحدث الثقافي تنظيم كرنفال للأطفال سيجوب الشوارع الرئيسة لمدينة أصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق