الرابطة المحمدية للعلماء

أدباء العالم يقيمون مؤتمرهم الدولي بالقاهرة

تقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب ومكتبة ديوان وقسم اللغة الإنجليزية بكلية آداب جامعة القاهرة بالتعاون مع مهرجان أدنبرة الدولي للكتاب والمجلس الثقافي البريطاني يومي الجمعة السبت القادمين بالمركز الثقافي البريطاني بالقاهرة، مؤتمر أدباء العالم الذي انطلق من مدينة أدنبرة الاسكتلندية في غشت الماضي ليتنقل بين خمس عشرة مدينة في أرجاء العالم.

ويناقش المؤتمر محورين هما “الأدب والسياسة” و”مستقبل الرواية” يشارك فيه الشاعر الاسكتلندي أنجس ماكنيكل، د . تميم البرغوثي والروائية البريطانية ماجي جي، د. سحر الموجي.

كما يتضمن المؤتمر مناظرة بين المترجمين آدم طالب، ود. راندا أبو بكر حول الأنماط المختلفة للترجمة الأدبية ويديرها نيل هيويسن مدير تحرير صحيفة الجامعة الأمريكية، بالإضافة لمشاركة الأطفال من سن 5 إلى 12 سنة في اليوم الترفيهي والتعليمي، وفيه يستمتع فيه الأطفال برواية القصص والأعمال الفنية والمسابقات والأنشطة الرياضية، كما يشارك أولياء الأمور في ورش عمل عن رواية القصص ويتعرفون على موارد تعلم اللغة الإنجليزية على الأنترنت، ويختتم البرنامج بتوزيع جوائز على الكتاب الفائزين التي تشتمل علي هدايا من الكتب وشهادة تقدير.

يذكر أنه يقام على هامش المؤتمر مسابقة أدبية لإبداع نص أدبي قصير مكون من 500 كلمة مستلهم من خيال المبدع شعرا أو نثرا بشرط أن يكتب باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، ويستكشف آفاقا جديدة في الصياغة السردية، ويجب ألا يكون قد نشر من قبل.

ميدل إيست أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق