الرابطة المحمدية للعلماء

أبوظبي لأفلام البيئة تختار مشاركة 49 فيلما

كشفت إدارة مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة، الذي يقام خلال الفترة من 20 وحتى 25 أبريل الجاري، عن اختيار مشاركة 49 فيلما من كل قارات العالم في مسابقات المهرجان الثلاث للأفلام الطويلة والقصيرة وأفلام البيئة من الإمارات، وفي برنامج عروض خاصة في سهرات المهرجان، وذلك إلى جانب الأفلام التي تعرض في إطار المحاضرات وورش العمل.

وتتنوع أفلام المهرجان، حسب ما أورده موقع البيان، بين الروائية والتسجيلية والتشكيلية، وتم اختيارها من بين 170 فيلما تقدمت إلى المهرجان من الإنتاج الحديث، وكلها تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط، وبحضور جميع المخرجين والمخرجات.

واستقطب المهرجان أفلامه من 33 دولة منها كل صناعات السينما الكبرى في العالم في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والهند والصين واليابان، إلى جانب سلوفاكيا ورومانيا وهولندا وبلجيكا والدانمرك والنرويج وكرواتيا وإستونيا وصربيا والبوسنة والهرسك من أوروبا، وتركيا وتايوان وإيران وبنجلاديش وتايلاند من آسيا، وكولومبيا وبوليفيا من أمريكا الجنوبية.

ومن الدول العربية الإفريقية مصر، والدول العربية الآسيوية لبنان والأردن، ومن دول الخليج سلطنة عمان وقطر والكويت، والإمارات في المسابقة الخاصة للأفلام الإماراتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق