الرابطة المحمدية للعلماء

أبوظبي تحتضن منتصف يناير المقبل ملتقى القلم العربي في نسخته الأولى

أعلن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية عن تنظيم ملتقى القلم العربي، في نسخته الأولى، خلال منتصف يناير المقبل، بتعاون مع اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون والجامعة العربية.

وجاء الإعلان عن ذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية واتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون.

وأوضح بيان صحفي للمركز أن هذا الملتقى الأول من نوعه، والذي سيجمع طاقات إبداعية ثقافية وفكرية وإعلامية عربية، سيعالج قضايا الفكر والثقافة وسيشكل محطة للتواصل والنقاش حول قضايا فكرية وثقافية آنية ومستقبلية.

وأبرز جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، أن ملتقى القلم العربي يعد أهم وأكبر مشروع ثقافي عربي لتنمية الإبداع في المجالات العلمية والأدبية والفنية والإنسانية، والتأكيد على حرية المبدعين ورعاية المواهب الشابة وإطلاق طاقاتهم الخلاقة، استنادا إلى هوية راسخة في إطار تفاعل حضاري مستنير.

وأضاف أن التعاون مع اتحاد المنتجين العرب وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الملتقى يؤكد الخبرة الطويلة التي تملكها هذه الجهات في تنظيم مثل هذه الملتقيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق