الرابطة المحمدية للعلماء

أبوظبي تحتضن قمة مدن البيئة العالمية

تحتضن إمارة أبوظبي سنة 2015، قمة مدن البيئة العالمية، التي تقام كل سنتين بمشاركة القطاعات والمؤسسات المعنية بتطوير المدن المستدامة من مختلف بلدان العالم، والتي من المتوقع أن تستقطب ما يزيد عن 500 مشارك.

وقد تم اختيار أبوظبي لاستضافة هذا الحدث الدولي بناء على طلب تقدمت به مجموعة من الهيئات الإماراتية “مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، بالتعاون مع “هيئة البيئة – أبوظبي” و”مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية” وبدعم من “شركة أبوظبي الوطنية للمعارض والاتحاد للطيران”.

وأشارت اللجنة التابعة لمؤسسة تطوير المدن البيئية غير الربحية، التي تدعو إلى إعادة تشكيل المدن من أجل مستقبل أفضل للإنسان والبيئة على المدى الطويل، إلى أن حصول أبوظبي على شرف استضافة القمة العالمية يرجع إلى عدة عوامل منها التزام الإمارة بمواجهة التحديات البيئية ودعمها للطاقة المتجددة وتقنيات الحد من انبعاث الكربون واحتجاز هذا الانبعاث باستخدام حلول طبيعية مثل غابات أشجار القرم.

من جانبه، اعتبر الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، تنظيم قمة مدن البيئة العالمية في أبوظبي خطوة إيجابية تدعم طموحات الإمارة الرامية إلى تأكيد ريادتها سواء كوجهة مفضلة للمؤتمرات والفعاليات العالمية أو في مجال اعتماد وتطوير مشاريع الاستدامة البيئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق