الرابطة المحمدية للعلماء

أبواب مفتوحة قريبا بالرباط لفائدة التلاميذ والطلبة

 الراغبين في التسجيل في الشهادة الجامعية للتكنولوجيا أو الماستر ينظمها مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه التابع لجامعة محمد الخامس-السويسي

 ينظم مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه التابع لجامعة محمد الخامس-السويسي، يومي 8 و9 يوليوز الجاري، أياما للأبواب المفتوحة لفائدة التلاميذ والطلبة الراغبين في التسجيل في إحدى الشعب المهنية : الشهادة الجامعية للتكنولوجيا أو الماستر المتوفرة بالمؤسسات التابعة للجامعة.

وأوضح بلاغ للجامعة أن هذه الأيام ستكون مفتوحة لطلبة المؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس-السويسي، والجامعات المغربية، والمعاهد المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية، والمدارس الوطنية للتجارة والتسيير، وكليات العلوم والتقنيات، والمدارس العليا للتكنولوجيا والثانويات الخاصة والعمومية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار أنشطة الإعلام والتوجيه للمركز ومهمته الرامية لتعزيز استراتيجية القرب الفاعل مع الطلبة، لمساعدتهم في اختياراتهم المتعلقة بالدراسات الجامعية الأساسية والمهنية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الأيام تروم كذلك الإخبار حول البرامج ووتيرة المناهج المقترحة، والاطلاع على شروط القبول، والتمكن من فهم أفضل لمجرى الدراسات واكتشاف أماكن التكوين التي توفرها الجامعة، وذلك بحضور مستشارين في التوجيه ومسؤولي الخلايا الإعلامية بالمؤسسات.

ويضم برنامج الأبواب المفتوحة استعراضا مفصلا لعرض التكوين المهني، والشهادة الجامعية للتكنولوجيا والماستر، وتدخلا للوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات حول آفاق التشغيل وإمكانيات الإدماج.

وأشار البلاغ، من جهة أخرى، إلى أن الجامعة تنظم ما بين فاتح و31 يوليوز الجاري بكلية العلوم والتربية بالرباط الدورة الثانية للجامعة الصيفية تحت شعار “المعرفة للجميع” التي تشكل مناسبة لتشجيع التبادل حول مختلف المواضيع السياسية والبيئية والثقافية والتربوية وقضايا المجتمع.

ويتضمن برنامج التظاهرة تنظيم ورشات تكوينية في التواصل واللغات، وتكنولوجيات الإعلام الحديثة، وتقنيات إحداث المقاولات والبحث عن الشغل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق