الرابطة المحمدية للعلماء

آسفي تحتضن الدورة الأولى لملتقى الصداقة الدولي للفنون التشكيلية

تحتضن مدينة آسفي٬ من 10 إلى 13 مارس القادم٬ الدورة الأولى لملتقى الصداقة الدولي للفنون التشكيلية٬ بمشاركة فنانين من بلدان عربية وأجنبية٬ تحت شعار “إشعاعات ألوان آسفي”.

وقالت منية الإدريسي٬ منسقة الملتقى٬ حسب ما أورده موقع منارة، “إن الهدف من هذه التظاهرة الفنية٬ التي تنظمها كل من ودادية الأمل لسيدي واصل٬ وجمعية (دار الفنون)٬ بشراكة مع المندوبية الإقليمية٬ يتمثل٬ أساسا٬ في تحقيق التقارب والتواصل بين الفنانين الأجانب والعرب ونظرائهم من الفنانين المغاربة٬ على المستوى الثقافي والفني والإبداعي٬ والتعريف بالتراث الفني المغربي الأصيل٬ خاصة فيما يتعلق بالفنون التشكيلية والنحت وفنون الخزف والتصوير الفوتوغرافي”.

وأضافت أن هذا الملتقى يعد فرصة لتقوية وترسيخ أواصر الصداقة مع البلدان المشاركة٬ في أفق خلق أنشطة مشتركة٬ وإعطاء إشعاع لمدينة آسفي والنهوض بالفنون التشكيلية بها.

ويشتمل برنامج هذا الملتقى على عدد من الفقرات، منها ندوات وموائد مستديرة ومعارض لأعمال الفنانين المشاركين وزيارات تفقدية لأهم معالم المدينة، كما سيتم٬ بهذه المناسبة٬ تكريم الفنانة التشكيلية المحلية زينب أجباري٬ التي أبدعت مئات من اللوحات التشكيلية.

ويشارك في هذا الملتقى فنانون من بلجيكا وفرنسا وإيطاليا والسودان والسعودية وليبيا والعراق ولبنان وتونس ومصر بالإضافة إلى فنانين مغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق