الرابطة المحمدية للعلماء

مشروع غوغل للفنون يعرض روائع 200 متحفا عالميا

أدرجت إدارة غوغل أخيرا، خدمة جديدة في محرك البحث وهي التمتع بمشاهدة روائع 200 متحف عالمي فقد أصبح بإمكان متصفحي الأنترنت الاستمتاع بأكثر من 30 ألف لوحة فنية من الإبداعات المعروضة في قرابة 200 متحف عالمي من خلال مشروع غوغل للفنون Google Art Project.

وتقول شاهينة رحمن التي أوردت ذلك على مدونة غوغل الرسمية، وفقا لما جاء في موقع البيان، “نادرة هي الأماكن التي تتيح لك معاينة تحف المزامير الهنغارية القديمة مع الأشعار القديمة، عدا بالطبع عن الأنترنت وتحديد في موقع مشروع غوغل للفنون” وتضم أحدث مجموعة فنية ألفي عمل تشمل أعمال من أمريكا اللاتينية وفنون صينية قديمة ولوحات يابانية نادرة و رؤوس أثرية من أقدم العصور من إسبانيا.

وكان مشروع غوغل قد تأسس بمبادرة مجموعة من موظفي محرك البحث في فبراير من سنة 2011 وذلك ضمن الوقت المخصص للمشاريع الشخصية لموظفي غوغل، وهو 20% من أوقات العمل! واستخدم هؤلاء برنامج بيكاسا وخرائط الشوارع.

ويتم تجميع صور الأعمال الفنية في موقع خاص بالمشروع ليضم أحد الإضافات وهي اللوحات الجدارية الكبيرة في البرازيل فضلا عن فنون الشوارع الشعبية على الجدران “جرافيتي”، ولا يقتصر المشروع على تقديم اللوحات الفنية بل يقدم أيضا أكثر المخطوطات ندرة فضلا عن أعمال مكتوبة يستدعي حفظها منع عرضها على الزوار في المتاحف أيضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق