الرابطة المحمدية للعلماء

مشروع المرصد العربي للتربية والتعليم

ركيزة أساسية في سيناريو خطة تطوير التعليم في الوطن العربي

انطلق أمس الثلاثاء  29 شتنبر 2009 بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بتونس الاجتماع الأول للمرصد العربي للتربية والتعليم برئاسة مدير عام المنظمة السيد محمد العزيز ابن عاشور ومشاركة خبراء ومختصين في مجال التربية والتعليم من عدة دول عربية.

وقال السيد ابن عاشور، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، إن مشروع المرصد العربي للتربية والتعليم سيشكل ركيزة أساسية في سيناريو خطة تطوير التعليم في الوطن العربي.

وأوضح أن فكرة إحداث مرصد عربي للتربية تندرج في إطار الحرص على دعم العمل العربي المشترك وتطويره خاصة مع تبني الدول العربية لخطة تطوير التعليم التي تعد خطة شاملة لجميع مراحل التعليم تطمح إلى الارتقاء بالمدرسة العربية إلى مستوى المعايير المستوجبة في مجتمع المعرفة ضمانا لتعليم جيد للجميع.

وأبرز أن المرصد سيكون بمثابة آلية جديدة للتعرف على الأنظمة التربوية العربية ومتابعتها وتشخيص احتياجاتها وتقديم الاقتراحات وفق مقاييس تعتمد الجودة العالمية في هذا المجال، مشيرا إلى أن المرصد سيكون مفتوحا في وجه كافة الكفاءات العربية للاستفادة منها في شتى المجالات التي تعمل على تطوير التربية والتعليم.

وسيتوج هذا الاجتماع، الذي سيستمر ثلاثة أيام، بإعداد وثيقة تتضمن الإطار العام للمرصد العربي للتربية والتعليم وتحديد الأهداف ورسم الحاجيات والانتظارات منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق