الرابطة المحمدية للعلماء

مشاركة طلبة في ورشات للإخراج تنظم في الخزانة السينمائية بطنجة

يشارك عشرة طلبة ينتسبون للكلية متعددة التخصصات بورزازات٬ التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير٬ في ورشات الإخراج تنظم في الخزانة السينمائية بطنجة من 7 إلى 11 نونبر القادم.

وأفاد بلاغ للكلية بأن هذه المبادرة تأتي في أعقاب مشاركة الكلية متعددة التخصصات بورزازات في وقت سابق من الشهر الجاري في الدورة العاشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي الذي نظم في مدينة البوغاز من فاتح إلى سادس أكتوبر الجاري.

وأضاف البلاغ أن هؤلاء الطلبة الذين يتابعون دراساتهم في إطار مسلكي “تقنيات الإنتاج السينمائي والسمعي البصري”٬ و”تدبير الإنتاج السينمائي والسمعي البصري” بكلية ورزازات٬ سيستفيدون من تكوين في مجال الإخراج٬ وذلك في إطار أربع ورشات سيتمحور موضوعها حول الشريط الوثائقي المغربي خلال عقدي الستينيات والسبعينيات٬ وبالأخص حول أعمال السينمائي المغربي الراحل أحمد البوعناني.

وستتاح الفرصة لهؤلاء الطلبة٬ إلى جانب زملائهم القادمين من مؤسسات تكوينية عليا في مدن مراكش والدار البيضاء وتطوان٬ لتتبع مجموعة من الأفلام وتبادل التجارب٬ فضلا عن الاستفادة من تكوين يؤطره نخبة من السينمائيين من ضمنهم إسماعيل بحري٬ وتودة البوعناني.

وتحظى هذه المبادرة التكوينية بدعم من طرف الخزانة السينمائية بطنجة٬ ومرصد íœ مركز الفن والبحث٬ وذلك بتعاون مع المركز السينمائي المغربي٬ وجمعية النقاد السينمائيين٬ والنادي السينمائي دون كيشوط٬ ومكتبة “لي كولون”.

وتعمل الكلية متعددة التخصصات بورزازات٬ التي افتتحت أبوابها منذ سنة 2006، على إيجاد فرص لطلبتها المنتسبين لمسالك الدراسات ذات الصلة بالمجال السينمائي والسمعي البصري من أجل اكتساب مهارات وصقل خبراتهم في مختلف المهن السينمائية٬ وذلك بغرض تأهيلهم للولوج إلى سوق الشغل٬ وإلى عالم الإبداع السينمائي والسمعي البصري.

ومع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق