الرابطة المحمدية للعلماء

مستقبل وسائل الإعلام في العصر الرقمي

موضوع الملتقى العربي الأول للصحافة الإلكترونية بمشاركة إعلاميين وخبراء في مجال الاتصال من14 دولة عربية

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية السبت المقبل بالقاهرة الملتقى العربي الأول للصحافة الإلكترونية حول موضوع “مستقبل وسائل الإعلام في العصر الرقمي” بمشاركة نحو100 من الإعلاميين والخبراء في مجال الاتصال من14 دولة عربية.
 
وبحسب بيان للمنظمة فإن المؤتمر يكتسي أهمية في ظل ما يمر به العالم من تقدم في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مضيفا أن هذه الثورة التكنولوجية التي شملت كافة المجالات أدت إلى تغيير كل أنماط العمل والترفيه والتعليم.

ونقل البيان عن مدير عام المنظمة رفعت الفاعوري قوله إن الملتقى سيبحث مستقبل الصحافة ووسائل الإعلام التقليدية المطبوعة والمسموعة والمرئية وصناعة التسجيلات والترفيه في الوطن العربي.

كما يبحث الملتقى تداعيات تطور وسائل الإعلام الالكترونية على الجوانب التقنية والاقتصادية والإدارية والتنظيمية لوسائل الاتصالات الجماهيرية التقليدية فضلا عن تأثيراته على طبيعة المحتوي ونظم إنتاجه.

وذكر الفاغوري بأن الملتقى يعقد في ظل وجود اتجاهات متنامية لاستيعاب شبكة الانترنت كوسيط للنشر الإعلامي وذلك كنوع من التكيف مع اتساع الشبكة وزيادة عدد مستخدميها لافتا إلى وجود مواقع الكترونية للصحف المطبوعة وكذلك بعض الصحف غير المطبوعة وغيرها من المواقع المعلوماتية والإخبارية.

وسيشارك في الملتقى مسؤولون عن الهيئات والمؤسسات الثقافية الحكومية العربية والقنوات الفضائية وإدارات المواقع الالكترونية الحكومية والخاصة إضافة إلى الإعلاميين والعاملين في الصحافة ووكالات الأنباء والكتاب والأدباء والمهتمين بشؤون الثقافة والإعلام علاوة على أساتذة الجامعات.

وسيناقش الملتقى الذي يحضره أيضا عدد من الكتاب والمختصين في ميادين النشر والثقافة والصحافة, عدة قضايا تتناول وسائل الاتصال المسموعة والمكتوبة والنشر الالكتروني على شبكة الانترنت ووسائل الاعلام والاتصال الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق