الرابطة المحمدية للعلماء

على هامش منتدى “الأهداف، والقدرات، والازدهار” بمراكش

خبير دولي: المغرب محور أساسي للتنمية في مجال التكنولوجيا الجديدة للإعلام والاتصال على الصعيد الإقليمي

أكد نائب رئيس الشركة الأمريكية للمعلوميات ‘سيسكو سيستيم (فرنسا)’ لمنطقة إفريقيا والهلال الخصيب السيد إيفون لو روكس، أمس الأربعاء بمراكش، أن المغرب يشكل، من خلال استقراره السياسي ورهانه على التكنولوجيا الجديدة للإعلام والاتصال والولوج المرن لشبكة الأنترنيت، محورا أساسيا للتنمية في هذا المجال على الصعيد الإقليمي.

وأضاف السيد روكس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) المنعقد حاليا بمراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن المغرب جعل هذه التكنولوجيات من ضمن أولويات الحكومة وكافة مكونات المملكة، مذكرا بأن توفرها على مخطط للتنمية “المغرب الرقمي 2013” يعد بدوره ذا أهمية كبرى بالنسبة للمجتمعات العاملة في هذا الميدان.

وأوضح السيد روكس أن شركة ‘سيسكو سيستم’ لا تكتفي فقط ببيع منتوجاتها، ولكن تعمل كذلك، بشراكة مع المملكة، على إيجاد صيغة لتسريع الولوج إلى شبكة الانترنيت وتحديد المحاور التي يجب إيلاءها أهمية أكبر.

ولاحظ فونسي أن الشباب المغربي يولي اهتماما كبيرا للتكنولوجيا الجديدة للإعلام والاتصال، التي أصبحت – يقول المدير العام للشركة – حقيقة مستمدة من الاستراتيجية التي تبنتها المملكة واللي كانت منذ البداية بلدا منفتحا على جميع المبادرات الهادفة إلى إنعاش هذا القطاع.

ومن جهة أخرى، نوه السيد أنطوني فونسي بمستوى المباحثات والمناقشات التي تميز أشغال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يعقد تحت شعار “الأهداف والقدرات والازدهار”، وبمدى التنظيم الجيد لهذا الحدث الدولي الذي يعرف حضور أزيد من ألف مشارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق